قيادي في الحشد لا يستبعد استخدام القوة ضد البيشمركة

بغداد- العراق اليوم:

أكد القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي، ضرورة إخضاع كامل الأراضي العراقية لسيطرة الدولة، مهدداً باستخدام القوة ضد البيشمركة بحال عدم "انصياعها" لأوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما حذر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني من "مغبة" التمسك بالأراضي المحررة.

وقال الطليباوي إن "تحقيق النصر على داعش في محافظة نينوى لا يعني توقف العمليات العسكرية القتالية"، مشدداً على "أهمية إخضاع كامل الأراضي العراقية لسيطرة الدولة ومنها سهل نينوى وجميع الأراضي التي تسيطر عليها قوات البيشمركة".

وأضاف الطليباوي، "لا نستبعد استخدام القوة ضد قوات البيشمركة في حال رفضت الانصياع لأوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتسليم الأراضي المحررة للقوات الأمنية"، محذرا "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني من مغبة التمسك بالأراضي المحررة".

وشدد الطليباوي بالقول، "في حال رفض البارزاني الانصياع لأوامر القائد العام للقوات المسلحة، فإننا لن نكتفي بطرد قوات البيشمركة من المناطق المحررة، بل سنقف على مشارف محافظات الإقليم".

يذكر أن قوات البيشمركة ساهمت بتحرير مناطق واسعة متاخمة لإقليم كردستان من سيطرة "داعش"، ويؤكد مسؤولون كُرد أن قواتهم ستحتفظ بسيطرتها على تلك المناطق، رغم تصريحات سابقة تؤكد أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني ملتزم باتفاق انسحاب أو بقاء قوات البيشمركة في المناطق المحررة خلال عمليات تحرير الموصل مع الحكومة المركزية في بغداد.

 

 

علق هنا