قيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني ... لجنة الاستفتاء لن تخرج باي نتيجة

بغداد- العراق اليوم:

قالت بليسة جبار عضو مجلس الرئاسة في الاتحاد الوطني الكردستاني ان تشكيل لجنة الاستفتاء كانت فكرة الاتحاد الوطني الكردستاني، مبينة ان الاتحاد اقترح تشكيل هذه اللجنة لنقل مسالة الاستفتاء من الشعارات الى الواقع، وتفعيل مسألة الاستفتاء واتخاذ الخطوات اللاحقة للوصول الى الحلم الكردي بانشاء دولة جمهورية - ديمقراطية مدنية، مشيرة الى ان هذه اللجنة التي تم اقتراحها من قبل الاتحاد مختلفة تماما عن اللجنة التي يرأسها مسعود بارزاني.

واضافت بليسة جبار في منشور على صفحتها الخاصة بالفيسبوك اننا نعتبر الاستفتاء والاستقلال مسألة وطنية ونعتقد ان البرلمان من يجب ان يقرر ذلك، وكافة القرارات المصيرية الاخرى يجب ان تخرج من البرلمان وليس من المكتب السياسي للاحزاب.

وبين القيادية في الاتحاد، ان هذه اللجنة لم تفعل لحد الان ولم تناط بها اية مسؤوليات وهي اليوم بدون هدف، موضحة ان عددا من اللجان تم تشكيلها من قبل مسعود بارزاني، الا انها لم تحقق اي هدف لغاية اليوم.

 وتاتي تصريحات بليسة بعد التصريحات التي صدرت من محمود سنكاوي عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، حيث اكد ان اي شخصية من الاتحاد تشارك في اجتماعات لجنة الاستفتاء فانها لن تمثل الاتحاد بل تمثل نفسه.

وشدد سنكاوي على ضرورة تفعيل برلمان كردستان بدون اية قيود او شروط ليتم تشريع قانون خاص بالاستفتاء من هناك.

علق هنا