وزارة النفط توقع عقدا لتجهيز محافظة نينوى بالطاقة الكهربائية ..

بغداد- العراق اليوم:

بحضور وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي وقعت وزارة النفط امس عقدا مع شركتي قيوان للطاقة العالمية، وماس القابضة لتجهيز محافظة نينوى بالطاقة الكهربائية بمعدل (875 ) ميكا واط.

وقال الوزير اللعيبي : تزامنا مع انتصارات قواتنا المسلحة البطلة في ميادين المواجهة مع عصابات داعش الارهابي في مدينة الموصل الابية، وقعت الوزارة امس عقدا مع شركتين متخصصتين لتجهيز اهلنا في محافظة نينوى ب (875) ميكا واط من الطاقة الكهربائية ، وستقوم الوزارة بتوفير مستلزمات العقد دون اللجوء الى طلب التخصيصات من وزارة المالية، فضلا عن توفير المشتقات النفطية اللازم لتنفيذ العقد.

واضاف ان الوزارة كانت في طليعة الوزارات التي سارعت بتوفير المشتقات النفطية والحاجات والمستلزمات الضرورية للمناطق والمدن المتضررة ، وقد كانت الوزارة متواجدة في جميع مراحل التحرير والقتال وقد وفرت المشتقات النفطية اللازمة لدعم زخم المعركة.. وامنت الوقود اللازم للمواطنين في المناطق المحررة وللعوائل في مخيمات النازحين.

ومن جانبه اكد وكيل وزارة الكهرباء عادل كاظم الذي حضر حفل التوقيع ان وزارتي النفط والكهرباء على تنسيق وتواصل مستمر من اجل توفير الخدمات للمواطنين ، وستقوم وزارة الكهرباء بالايفاء بالتزاماتها الخاصة بالعقد من خلال تشكيلاتها في شمال البلاد وقد كنا طرفا في توقيع العقد. ان إبرام العقد رغم التحديات الاقتصادية يعد انجازا لانه سيوفر جانبا مهما من حاجات المواطنين في المحافظة، وان توفير الطاقة الكهربائية سوف يسهم في الإسراع بمشاريع البناء والإعمار وعودة الحياة الطبيعية.

وفي ذات السياق اكد المهندس علي عبد الكريم الموسوي مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية على ان الشركة ملتزمة التزامآ صارمآ بسياسة الدولة الخدمية، وبتوجيهات دولة رئيس الوزراء فيما يخص توفير الوقود للمواطنين في المدن المحررة، وقد كان لشركتنا دور مميز وواضح في تنفيذ التعليمات الصادرة من معالي وزير النفط بخصوص توفير احتياجات المدن المحررة، وهو أمر لم يقتصر على الموصل فحسب، إنما  شمل جميع المدن التي تم تحريرها رغم  الصعوبات الأمنية والفنية، وياتي توقيع هذا العقد ايمانا من الوزارة، وتنفيذا لتوجيهات السيد الوزير بضرورة تقديم كل الدعم لابناء العراق في هذا الظرف الصعب الذي تعانيه المحافظة، والخراب الذي اوقعته العصابات الارهابية بالبنى التحتية للمحافظة.

 من جهة اخرى فإن وزارة النفط قد نجحت بتشغيل محطة كهرباء القيارة في وقت سابق بعد توفير النفط الخام من حقل القيارة النفطي.

علق هنا