بالصور .. أساليب غش جديدة ونسب عالية في هذه المحافظات

بغداد- العراق اليوم:

كشفت وزارة التربية، عن اساليب وحالات غش يستخدمها طلاب السادس الاعدادي في امتحانات "البكلوريا"،فيما اكدت ان محافظات الانبار وديالى وصلاح الدين الاعلى سجلت اعلى نسبة في حالات الغش.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزير التربية محمد اقبال انه "تم تطوير اجهزة كشف ذبذبات سماعات الغش التي تستخدم ضمن وسائل الغش الإلكترونية"، مضيفاً إن "كوادر التربية تمكنت من اكتشاف العشرات من حالات الغش  لمختلف المديريات العامة على الرغم المعوقات والتهديدات التي تتعرض لها كوادرها ".

وأضاف البيان أن "الوزارة سجلت أعلى حالات الغش الالكتروني في محافظة الانبار ١٥٠ حالة ، ثم ٢٣ حالة في ديالى ، و ١٣ في صلاح الدين ، ثم المثنى ١١ حالة ، تبعتها النجف الاشرف ٩ ، ومحافظة البصرة ٧ حالات ، ثم محافظة ذي قار ٦ حالات  ، والقادسية  ٣ حالات ، ثم كربلاء المقدسة حالتين فقط"، مبينا أن "بعض المديريات لم تسجل اي حالة غش خلال الامتحانات الثلاث التي أجريت".

وثمن الوزير كوادر التربيات على جهدهم المتميز في كشف حالات الغش بكل أنواعه الالكتروني والورقي، داعياً الطلبة إلى "التركيز على المادة العلمية والسعي للجد والاجتهاد والابتعاد عن الطرق الملتوية للحفاظ على المسيرة التربوية للبلد" .

يذكر أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات جعلت العقوبة الجزائية رسوب عام واحد من يمسك في حالة تلبس بالغش داخل المركز الامتحاني

 

علق هنا