رافع العيساوي يستنجد بالسيسي، والسيسي يلتزم الصمت

بغداد- العراق اليوم:

اكدت مصادر دبلوماسية عراقية ان المدان رافع العيساوي طلب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التوسط، بل والضغط على الحكومة العراقية من اجل أسقاط التهم ضده. واكدت هذه المصادر ان العيساوي وجه رسالة الى الرئيس المصري عبر احد النواب العراقيين أثناء زيارته لمصر يدعوه فيها الى التدخل من اجل انهاء أزمته مع الحكومة العراقية بعد ان فشلت جميع الوساطات والجهود التي بذلها شخصيآ من قبل . لكن السيسي لم يقطع وعدآ للعيساوي بالتدخل او التوسط ادى الحكومة العراقية.

   وقال المصدر ان النائب  العراقي التقى باحد مستشاري السيسي في احد الفنادق المصرية وقام بايصال رسالة العيساوي .

يذكر ان هيئة النزاهة، قد كشفت عن صدور حكم غيابي بالسجن لمدة سبع سنوات بحق وزير المالية الأسبق رافع حياد جياد العيساوي، وفقاً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات، لإحداثه الضرر بأموال ومصالح الجهة التي كان يعمل بها. وقالت الهيئة في بيان لها إن "دائرة التحقيقات فيها أكدت إصدار محكمة الجنايات المختصـة بقضايا النزاهة في بغداد حكماً غيابياً بالسجن سبع سنوات بحق المدان الهارب وزير المالية الأسبق رافع حياد جياد العيساوي".

يشار إلى أن العيساوي، مطلوب للسلطات العراقية بتهم فساد، وتهم بدعم الارهاب يوم كان أشد المؤيدين لساحات الإعتصام التي كانت السبب في أحتلال داعش للمدن العراقية .                       

 

علق هنا