اعتقال ثلاثة أشخاص يتاجرون بالحبوب المخدرة في ذي قار

بغداد- العراق اليوم: أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار،  الخميس، اعتقال ثلاثة أشخاص يتاجرون بالحبوب المخدرة في محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية، (375 كم جنوب بغداد)، فيما أكدت ضبطها كميات من هذه الحبوب كانت بحوزتهم.

وذكر بيان لقيادة شرطة ذي قار،  إن "مكاتب الاستخبارات المالية والاقتصادية في مدينة الناصرية وقضاء الرفاعي (80كم شمال الناصرية) تمكنت من اعتقال ثلاثة متهمين متورطين بالمتاجرة بالحبوب المخدرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".

وأضافت قيادة شرطة ذي قار، أن "مكتب الاستخبارات المالية والاقتصادية في قضاء الرفاعي تمكن من إلقاء القبض على كل من المتهمين (جـ.ع.س) 35 عاماً و (ع.ح.س) 21 عاماً وضبط بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة من النوع المعروف محلياً بالقبرصي"، مبينةً أن "مكتب الاستخبارات المالية والاقتصادية في الناصرية تمكن من إلقاء القبض على المتهم (ص.ع.ف) 24 عاماً وضبط بحوزته كمية من الأقراص المخدرة من النوع المعروف محلياً بالكبتي".

وتابع قيادة الشرطة، أن "قاضي التحقيق المختص قرر توقيف المعتقلين استناداً لأحكام القرار 39 لسنة 1994 والمادة (14) من قانون مكافحة المخدرات".

يذكر أن ظاهرة الاتجار بالحبوب المخدرة نشطت في السنوات الأخيرة بسبب فقدان السيطرة على مصادر تصنيع وتوريد الأدوية، ونشطت الظاهرة بين الأوساط الشبابية التي أدمن بعضها على استخدام تلك الحبوب التي يعد تداولها محظوراً في البلاد ويحاسب عليه بموجب القانون.

علق هنا