العراق يحقق تقدماً في استكمال المراجعة الأولى لاتفاق الاستعداد الائتماني

بغداد- العراق اليوم: أعلن صندوق النقد الدولي، الخميس، أن السلطات العراقية حققت تقدماً في استكمال المراجعة الأولى لاتفاق الاستعداد الائتماني، فيما قدم شكره للسلطات العراقية على "حسن تعاونها" معه ومناقشاتها "الصريحة والمثمرة".

وقال رئيس بعثة الصندوق للعراق، كريستيان جوز، في بيان ، إن "السلطات العراقية حققت تقدماً جيداً نحو استكمال المراجعة الأولى لاتفاق الاستعداد الائتماني البالغة مدته 36 شهراً، أثناء الاجتماعات السنوية التي عقدها الصندوق والبنك الدولي في واشنطن العاصمة للمدة من السابع إلى التاسع من تشرين الأول 2016".

وأضاف جوز، أن "المجلس التنفيذي سينظر في المراجعة الأولى لاتفاق الاستعداد الائتماني بمجرد تقديم المعلومات الإضافية المطلوبة وتنفيذ الإجراءات المسبقة المتفق عليها، وهو ما يرجح أن يتم في تشرين الثاني أو كانون الأول من العالم الحالي"، مقدماً.

وتابع جوز، أن "فريق الصندوق التقى بمحافظ البنك المركزي العراقي وكالة، علي العلاق، والمستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، والوكيل الاقدم لوزارة المالية فاضل عثمان ولفيف من المسؤولين من وزارات المالية والبنك المركزي العراقي، وممثلين لحكومة إقليم كردستان"، مقدماً شكره، الى "السلطات العراقية على حسن تعاونها ومناقشاتها الصريحة والمثمرة".

وكانت السلطات العراقية وخبراء صندوق النقد الدولي عقدوا مناقشات في العاصمة الأردنية عمّان، للمدة من 28 من آب إلى 10 أيلول 2016، في إطار المراجعة الأولى لاتفاق الاستعداد الائتماني البالغة مدته 36 شهراً، الذي وافق عليه المجلس التنفيذي للصندوق في السابع من تموز 2016.

 

علق هنا