مكتبه: المالكي متقاعد ولا يتسلم راتبا أو مكافأة من رئاسة الجمهورية

بغداد- العراق اليوم:

أكد المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، أن الأخير متقاعد ولا يتسلم راتبا أو مكافأة من الرئاسة، مبينا أن المالكي لم تخصص له مبالغ تتعلق بشراء سيارات أو قطع أثاث أو نفقات ومخصصات سفر، فيما أرجع سبب "قبوله" بالعودة للمنصب إلى رغبته في دعم العملية التشريعية ومراقبة تطبيق الدستور والقوانين النافذة.

 

وقال مكتب المالكي في بيان له إنه "بقدر تعلق الأمر برئيس ائتلاف دولة القانون فهو متقاعد ولا يتسلم راتبا أو مكافأة من رئاسة الجمهورية، ولم تخصص له لا سابقا عندما كان في المنصب ولا الآن أي تخصيصات تتعلق بشراء سيارات أو قطع أثاث أو رصد مبالغ صيانة أو فتح مكاتب جديدة، ولا نفقات ومخصصات سفر ولا زيادة في الحماية".

 

وأضاف أن المالكي "يؤكد أن عودته وقبوله بمهام منصب نائب رئيس الجمهورية وترحيبه بالقرار كان يهدف إلى العمل مع رئيس الجمهورية في تفعيل مهام الرئاسة والملفات الموكلة إليها بموجب الدستور، إضافة إلى رغبته في العمل لدعم العملية التشريعية ومراقبة تطبيق الدستور بشكل عام والقوانين النافذة".

 

وتابع أن المالكي "يأمل بالتعاون بين رئيس الجمهورية والنواب أن يؤدوا خدمة لاستقرار العملية السياسية ودعمها وتقويتها وتصحيح ومعالجة الخروق إذا حصلت بما يحقق الخدمة للوطن والمواطن".

 

وأصدرت المحكمة الاتحادية في (10 تشرين الأول 2016)، قرارا بعدم دستورية إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية، عازية سبب ذلك إلى مخالفته مادة دستورية.

علق هنا