رئيس برلمان كردستان يعلن البدء بخطوات عملية لتفعيل برلمان الاقليم

 بغداد- العراق اليوم: أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمود، الخميس، عن البدء بخطوات عملية لتفعيل البرلمان الكردستاني، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي ينظر بقلق للوضع السياسي في الإقليم ويحث على الإسراع بمعالجته.



وقال محمد في مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الألماني في العراق فرانز جويف ، إنه "تم البدء بخطوات في عملية تفعيل البرلمان الكردستاني"، مبينا أن "الكتل البرلمانية تستعد حاليا لإعداد مشروع حول هذه العملية".



وأضاف محمد، أن "البرلمان سيتخذ خطوات عملية في هذا المجال"، مشيرا إلى أن "المجتمع الدولي ينظر بقلق إلى الوضع السياسي في الإقليم ويحث على الإسراع في معالجة هذا الوضع".



من جهته، قال السفير الألماني إن "بلاده تحترم الشعب الكردستاني ولا ترغب بالتدخل في شؤونه الداخلية"، لافتا إلى أنه "بالإمكان تقديم المساعدة في أي وقت".



وكانت قوات الأمن الكردية منعت في (12 تشرين الاول 2015)، رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق، وهو من حركة التغيير، من دخول عاصمة الإقليم أربيل، ولم يعقد البرلمان الكردستاني جلساته منذ ذلك التأريخ.



ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان.

 

علق هنا