التيار الصدري : لدينا 100 ملف فساد ستذهب بمفوضية الانتخابات الى السجن

بغداد- العراق اليوم:

كشفت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري ، انها تمتلك ملفات تدين اعضاء في مفوضية الانتخابات بالتورط في الفساد، وان بعضا من تلك الملفات تدخل اعضاء المفوضية الى السجن.

وقالت النائبة عن الكتلة ماجدة التميمي، إنها استغلت العطلة التشريعية للبرلمان وجهزت 100 ملف يُدين مفوضية الانتخابات بقضايا فساد مالية.

وقالت، التميمي، إن "تقديم أعضاء المفوضية طلبا لإحالتهم على التقاعد، جاء بعد ان علموا جيدا ان مجلس النواب سيصوت بعد شهر رمضان على عدم مشاركتهم في الانتخابات المقبلة".

واكدت ان الملفات التي جهزتها خلال العطلة التشريعية للبرلمان، سيتم ارسالها الى الادعاء العام في وقت قريب، مشيرة الى ان بعضا منها قد تُدخل اعضاء المفوضية إلى السجن.

هذا وطلب اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات وضمن كتاب صادر عن المفوضية احالتهم على التقاعد، بعد انتهاء دورتهم المحددة وفق قانون المفوضية.

ووجهت المفوضية العليا للانتخابات، كتابا الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، طالبت فيه باحالة اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية الى التقاعد"، مشيرة الى ان "السبب في ذلك يرجع لقرب انتهاء الدورة الحالية لاعضاء المجلس والمحددة بـ"5" سنوات وفقا لقانون المفوضية رقم(11) لسنة "2007.

علق هنا