حماميات : بعد المطار السومري ... فنجان الحمامي يعد العراقيين بمترو

بغداد- العراق اليوم:

تندر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي بتصريح فضائي جديد لوزير النقل كاظم فنجان الحمامي . حيث أحدثت تصريحات الحمامي الجديدة عاصفة من التعليقات الساخرة، وجلبت المزيد من التندر والضحك في الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك و التويتر) على حد سواء، بعدما اطلق تصريحآ حارقآ خارقآ عن مشروع مترو جديد سينطلق في جنوب العراق . وقال احد المغردين في تويتر (معالي الوزير، ساعة مطار سومري .. ساعة مترو.. انت عايش بالعراق لو بغير دولة)؟!

 فيما قال ناشط أخر (كلما هز فنجان أيده يطلع لنا مشروع ) .

فيما ذهب مغرد آخر الى ترديد نغمة شائعة بعد تحويرها، حيث يقول: ( الحمامي رايح رايح .. الحمامي جاي .. الحمامي محمل جذب وجاي) . ولعل اطرف التعليقات ذلك التعليق الذي جاء من ( واحد بصراوي) يقول فيه: (عيني  ابو جواد، ترى اذا انت لوتي، احنه ازواج .. شنو هاي الأفلام .. يا مترو يا بطيخ .. انت عليمن تضحك : علينه، لو على نفسك،، عمي اصحه، واذا ما تصحه نصحيك .. هي ابو السوادين) !!

  ثمة مواطنون طالبوا رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بعرض وزير النقل على لجنة طبية خاصة للكشف على سلامته العقلية قبل إن يورطنا بمطارات جديدة يشيدها في المريخ) !! وكان وزير النقل وزير النقل كاظم فنجان الحمامي قد قال في تصريح صحفي منقول : إن الأيام القادمة ستشهد تغيرات كبيرة وجذرية في تنفيذ المشاريع والتعاون المثمر مع الأشقاء الإيرانيين. موضحا بأنه من خلال زيارته الأخيرة إلى إيران عقد عدة لقاءات، منها لقاء كبير مع وزير النقل الايراني، وكذلك مع المهندس سعيد كيا رئيس مؤسسة المستضعفين والمعاقين، وهذه المؤسسة تتألف من 13 تشكيلا وكل تشكيل من هذه التشكيلات سيجد الفرص العملية لتنفيذ الكثير من المشاريع المهمة في العراق. مضيفا انه ومن ضمن المشاريع التي ستنفذ : مشروع ربط سكة حديد الشلامجة – بصرة،  ومد  مترو بين كربلاء المقدسة والنجف الاشرف ، والمشاركة في بناء وتشغيل ميناء الفاو الكبير، بالإضافة الي مشاريع أخرى.

مؤكدا إن المشاريع قائمة، والايام القادمة ستشهد تغييرات كبيرة وجذرية في تنفيذ المشاريع العملاقة في العراق.

 

 

علق هنا