مسؤول ايراني :التكفيريون المعتقلون كان يعتزمون استهداف العزاء الحسيني

بغداد- العراق اليوم:  أعلن مساعد الشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية في محافظة فارس الايرانية هادي بجوهش جهرمي بان التكفيريين الذين تم القبض عليهم من قبل القوات الأمنية في جنوب المحافظة كانوا بصدد استهداف مراسم العزاء الحسيني في تاسوعاء وعاشوراء بعمليات إرهابية.

وقال بجوهش جهرمي، في تصريح ادلى به لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء(إرنا) الخميس، ان غالبية المعتقلين في هذه العملية هم من الاجانب وكان يعتزمون استهداف مراسم العزاء الحسيني ،من خلال تفخيخ سيارات ومن ثم المرور بها وتفجيرها في حشود المشاركين الا انه تم احباط مخططهم هذا بعد الكشف عنهم واعتقالهم في الوقت المناسب.

واوضح بانه تم ضبط 100 كيلوجرام من المتفجرات من هؤلاء العناصر، مضيفا انه وبعد هزيمة داعش في العراق وسورية وفشل العصابات التكفيرية شرق البلاد، فقد كان التيار التكفيري بصدد التسلل الى داخل البلاد والقيام باعمال تخريب في محافظة فارس.

كان وزير الامن الايراني محمود علوي قد اعلن  الاربعاء عن احباط عمليات ارهابية كانت الجماعات التكفيرية بصدد القيام بها في محافظة فارس، لافتا الى اعتقال عدد من الاجانب الضالعين في هذا المخطط وانه تم ضبط 100 كيلوجرام من المتفجرات منهم.

واوضح علوي بان الوثائق المتوفرة تدل على ان اعداء ايران الإسلامية قاموا من خارج الحدود بتوجيه العناصر الإرهابية لأثارة النزاعات المذهبية داخل البلاد.

ولم يكشف الوزير الايراني عن جنسيات العناصر الاجنبية التي تم القبض عليها .

 

علق هنا