عبر الحدود السعودية .. داعش ينفذ هجومآ كبيرآ على سجن الناصرية واهداف حيوية في السماوة..

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مصادر أمنية رفيعة في محافظتي ذي قار والمثنى، تفاصيل جديدة عن هجوم ارهابي لتنظيم داعش ينطلق من الحدود السعودية بإتحاه المحافظتين المذكورتين .

 وذكر مصدر امني، ل (العراق اليوم)، إن " معلومات مهمة وردت من جهاز المخابرات الوطني العراقي، وبعض الأجهزة الاستخبارية الاخرى، عن وجود تحرك داعشي في الحدود العراقية -السعودية، وعن محاولات حثيثة لاختراق المحافظتين، والوصول الى اهداف حيوية فيها"، مشيراً الى ان " الاجهزة الامنية، ولا سيما قيادة عمليات الرافدين، اتخذت اجراءات امنية مكثفة لإفشال المخطط الإرهابي، كما ساهم طيران الجيش بجولات استطلاعية مكثفة في مساحات واسعة من المناطق الحدودية المعنية، وقد افادت الانباء ان احدى الكمائن المنتشرة في الصحراء قد رصدت وجود تحرك داعشي في الصحراء الممتدة بين ذي قار والمثنى، وقد تصدت ببسالة لهذا التحرك، وحدث اشتباك مسلح بين القوة المهاجمة والقوات العراقية التي تصدت لها بقوة".

 واوضح المصدر، ان " الاجهزة رصدت كذلك تحرك لعجلتي حمل نوع بيك اب وداينا، يستقلهما عدد من الدواعش، يعتقد انهم انتحاريون وقد قامت القوة بمهاجمة العجلتين، وقد لاذتا بالفرار ".

 وبين ان الهدف من هذا التحرك، هو تنفيذ هجمات انتحارية في المحافظتين، وكذلك مهاجمة سجن الناصرية المركزي الذي يضم كبار الارهابيين، وبعض الاهداف الحيوية الاخرى".

 الى ذلك اكد قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم صحة المعلومات، وقال في حديث تابعه (العراق اليوم) ان تنظيم داعش الارهابي حاول بالفعل ادخال سيارتين محملتين بالمتفجرات والانتحاريين عبر البادية الى مركز المحافظتين ، الا ان القوات الامنية كشفت حركة العجلتين بناء على معلومات استخبارية واشتبكت معهما قبل ان تلوذا بالفرار .

 واشار الى ان قوات الشرطة التابعة لمحافظتي ذي قار والمثنى باشرت الان بعملية واسعة للبحث والتفتيش عن الارهابيين في البادية باسناد من طيران الجيش والقوة الجوية.

 ولفت الى ان احدى العجلتين كانت من نوع "بيك اب " والاخرى نوع " داينا " ، مرجحا ان تكون احداهما محملة بالانتحارين او ان تكون مفخخة ، والثانية تتحرك كدليل لها في المنطقة.

علق هنا