المنتخب السعودي يرفض الوقوف دقيقة حدادا على هجمات لندن

بغداد- العراق اليوم:

استنكرت صحفٌ بريطانية رفض لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم الوقوف دقيقة حداد على ضحايا هجمات لندن الأخيرة، قبل بدء المباراة التي خسرها الفريق أمام المنتخب الأسترالي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

صحيفة The Telegraph أبرزت صور لاعبي المنتخب السعودي وهم يؤدون تمارين الإحماء، في الوقت الذي وقف فيه لاعبو أستراليا صفاً واحداً لمدة دقيقة حداداً على ضحايا هجوم لندن.

وأضافت، “رغم تجاهل معظم لاعبي الفريق السعودي إبداء أي مشاعر تجاه الحادث، وقف واحدٌ منهم فقط، واضعاً ذراعيه خلف ظهره، فيما انشغل الآخرون بتمارين الإحماء، كما رفض لاعبو الاحتياط وطاقم المدربين خارج أرضية الملعب الوقوف أيضاً”.

The Telegraph قالت أيضاً إن جماهير ملعب "آديلايد" استهجنت تصرّف اللاعبين السعوديين من خلال صيحاتٍ دوّت في أرجاء الملعب.

من جانبها، استغربت صحيفة The Sun القرار السعودي، مذكرةً بأن لاعبي الأهلي السعودي وقفوا دقيقة حداد قبل بدء المباراة الودية التي جمعتهم ببرشلونة الإسباني في ديسمبر/كانون الأول 2016، تعاطفاً مع ضحايا حادث تحطم طائرة فريق شابكوينسي البرازيلي.

وبحسب الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، فقد تم إبلاغ إدارة المنتخب السعودي برغبة الأستراليين إظهار الاحترام والحزن على ضحايا هجمات لندن - والذين كان من بينهم امرأتان أستراليتان -، إلا أن الجانب السعودي قال إن هذا التقليد لا يتوافق مع الثقافة السعودية، وإن اللاعبين سيتحركون للجهة المقابلة في الملعب، مع احترامهم لما سيفعله الفريق الآخر.

ليست المرة الأولى

القرار السعودي بعدم الوقوف دقيقة حداد لم يكن الأول من نوعه، إذ سبق أن رفض المنتخب هذا الإجراء قبيل المباراة الودية التي جمعته بضيفه منتخب توغو في أغسطس/آب 2010.

كما امتنع لاعبو الهلال السعودي عن الحداد على ضحايا التسونامي الذي ضرب اليابان في مارس/آذار 2011، وذلك قبل اللقاء الذي جمعهم بمضيفهم الغرافة القطري ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

 

علق هنا