أتحاد الكرة : وزارة الشباب قامت بتأجير الملعب للمنتخب

بغداد- العراق اليوم:

ابدى الاتحاد العراقي المركزي لكرة استياءه من تصرفات وزارة الشباب و الرياضة بسبب مطالبات الوزارة بتأجير ملعب كربلاء واستحصال نسبة من مبالغ تذاكر مباراتي المنتخب العراقي الاولمبي ونظيره السوري

وقال الاتحاد في بيان' ان الإتحاد العراقي لكرة القدم يستغرب من إصرار وزارة الشباب والرياضة على وضع الحواجز المصطنعة في طريق تثبيت دعائم رفع الحظر الجزئي عن الكرة العراقية وصولا الى القرار النهائي لرفع الحظر كليا عن ملاعبنا.

وابدى الاتحاد اسفه الشديد من مطالبات الوزارة بتأجير ملعب كربلاء واستحصال نسبة من مبالغ تذاكر مباراتي منتخبنا الاولمبي ونظيره السوري، الامر الذي ادى الى نقل المباراتين الى ملعب اربيل.

واضاف البيان 'إن الملاعب التي بنتها الحكومة العراقية ينبغي ان تخصص لمنتخباتنا الوطنية وانديتنا، مع الاشارة الى ضرورة ادامتها، فليس من المنطقي أن تقف حكومتنا على نقاط من شأنها عرقلة كل مساعينا التي تهدف للوصول الى الهدف النهائي الذي حددناه مسبقا، وهو رفع الحظر كليا عن كرتنا التي اثبتت انها قد تمرض لكنها لا تموت بعد تجربة مباراة الاردن الدولية الودية.'

وبين إن اتحاد الكرة لديه موافقات رسمية من دول صديقة وشقيقة، منها على سبيل الذكر لا الحصر، الامارات ولبنان وايران وتونس والجزائر ولبنان وفلسطين وسوريا وسلطنة عمان، إذ تتعامل هذه الاتحادات مع الاتحاد الوطني، ولا يمكن لأي طرف آخر توجيه الدعوة لهذه المنتخبات إلا عن طريقنا .

نضع كل ما تقدم أمام أنظار حكومتنا الموقرة واعلامنا الرياضي النبيل وجماهيرنا الكريمة لمعرفة المسببات التي دعتنا لنقل مباراتي سوريا.

وختم البيان إن النجاح الذي حققناه في البصرة الفيحاء أغاظ البعض وجعلهم يبتكرون العوائق لثنينا عن تحقيق نجاحات اخرى أقسمنا على تحقيقها من اجل اعادة البريق الى الكرة العراقية .

علق هنا