البرلمان اﻷوربي يعترف بالحشد الشعبي.. وأياد علاوي ( ما يدري) بالحشد !!

بغداد- العراق اليوم: أفادت وثيقة صادرة من الاتحاد الأوربي، ‏الثلاثاء‏، 01‏ تشرين الثاني‏، 2016 ان الاتحاد يدعم العمليات التي يقوم بها الحشد الشعبي ضد تنظيم داعش الإرهابي في الموصل.

وقالت وثيقة حصل عليها "العراق اليوم" ان الاتحاد يعتبر العمليات التي يقوم بها الحشد الشعبي ضرورية في الحرب على الإرهاب، كما ان البرلمان الأوربي يدعم سيادة العراق وسلامة أراضيه واستقلاله ويرفض اية خطوات عسكرية دون علم وموافقة الحكومة العراقية"، - في إشارة الى التواجد التركي في العراق-، داعيا دول الجوار الى احترام سيادة العراق وسلامة أراضيه وحقه في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان ذلك.

وتزامنا مع ذلك، اكدت وزارة الخارجية العراقية الثلاثاء، أن البرلمان الأوربي أعلن دعمه للعمليات التي يقوم بها الحشد الشعبي لأول مرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان، أن "القرار كان نتاجاً لجهود دبلوماسية حثيثة بذلتها وزارة الخارجية من خلال لقاءات السيد الوزير وجهود السفارة العراقية في بروكسل.

وفي حين تفاعل العراقيون مع قرار الاتحاد الأوربي وعدوه مكسبا وطنيا، تناولوا بالسخرية تصريح السياسي العراقي اياد علاوي الذي قال في لقاء تلفزيوني انه "لايعلم ان الحشد الشعبي مؤسسة حكومية".

علق هنا