القوات العراقية تحاصر معسكر "زليخان"

بغداد- العراق اليوم:  كشف الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، الثلاثاء، ان القوات العراقية تحاصر معسكر زليخان من جميع الجهات في بعشيقة الذي تتواجد فيه القوات التركية ، ولا يسمح لاحد بالدخول او الخروج منه.

واكد الاسدي في حديث صحافي ان "تشكيلات الجيش العراقي وجهاز مكافحة الارهاب وبتوجيه مباشر من قبل العمليات المشتركة بادرت الى عزل معسكر زليخان تماما كما ان القوات المشتركة وبكافة صنوفها تقريبا تفصل بين ناحية بعشيقة ومدينة الموصل ما يعني استحالة تحرك القوات التركية المرابطة في هذا المعسكر ، مبينا ان التصريحات والانباء التي تتحدث عن احتمالية مشاركة هذه القوات في عملية الموصل هي مجرد مادة للاستهلاك الاعلامي فقط ولا وجود لها على ارض الواقع".

واضاف ان "تطويق معسكر زليخان من قبل القوات العراقية المشتركة تعد خطوة استباقية لقطع الطريق امام اي مستجد او طارئ تحاول من خلاله انقرة زج قواتها في معركة الموصل، عادا هذا الامر بالتصرف الحسن والجيد من قبل العمليات المشتركة".

وحذر رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق، من تداعيات وجود تلك القوات على الأراضي العراقية، بينما وصف البرلمان القوات التركية بأنها “قوة محتلة”، بعد مصادقة البرلمان التركي على السماح للقوات بالبقاء على الأراضي العراقية والسورية.

علق هنا